Breaking

Post Top Ad

Your Ad Spot

الخميس، 14 مايو 2020

قنصل المغرب يقول بصريح العبارة "الجزائر بلد عدو" في قلب مدن الجزائر !!











تصريح قنصل المغرب بالجزائر بان الجزائر هي بلد عدو للمغرب 

    خرج يوم امس الاربعاء قنصل المغرب بالجزائر في فيديو له خلال لقائه مع الجالية المغربية في الجزائر يصرح بوضوح العبارة ان الجزائر هي بلد العدو ..
   انتشر الفيديو على نطاق واسع مخلفا موجة من الغضب لدى المواطنين الجزائريين خاصة ان القنصل المغربي كان في قلب مدينة وهران (ولاية مشهورة بالغرب الجزائري) ووصفه البعض بان المغرب لازالت تكمن في داخلها الحقد والبغض للجزائر خاصة بعد التطورات الاخيرة التي شملت الصحراء الغربية .
شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حرب الكترونية ضد القنصل المغربي حتى تصدر هاشتاغ #طرد_القنص_المغربي كل منصات التواصل الاجتماعي خاصة تويتر لان القنصل المغربي قد انتهك وخرج عن اخلاقيات السلك الديبلوماسي.
      و كرد على القنصل المغربي بوصفه للجزائر البلد العدو صرح صباح اليوم الخميس رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شني خلال جلسة للرد على بعض الاسئلة الشفوية ان الجزائريين من دعاة السلم والاخوة ولا يقبلوا بالمساس بمقوماتهم و سيادتهم.
كما طالب رئيس كتلة الحركة الجزائرية الحاج الشيخ بربارة بطرد القنصل المغربي  قائلا ان الجزائر دائما مناصرة للحرية و السلام وستظل قضية الصحراء الغربية قضية دولية شرعية و سيبقى موقفنا اتجاه القضية قائما .
 
                     
                                                     




 اعلنت الخارجية الجزائرية انها استدعت السفير المغربي لديها " لحسن عبد الخالق" بامر من" صبري بوقادوم " اين تمت مناقشته و  مواجهته بالأقوال التي صدرت عن القنصل العام للمملكة بوهران خلال نقاش دار بينه وبين مواطنين مغاربة. وافاد السفير المغربي ان اذا ما تاكد ما صدر عن القنصل اتجاه الجزائر هو اخلال خطير بالاعراف والتقاليد الديبلوماسية لا يمكن قبوله ابدا.
   وتابع حديثه ان هذا التصرف يعتبر مساسا اتجاه دولتين جارتين و شعبين  شقيقين .
كما قال القنصل المغربي  بوطاهر، الذي يظهر في الفيديو يوم الأربعاء، لموقع “اليوم24” المغربي ان ما تداوله الفيديو خلال اجتماعه بجالية مغربية صحيح لكن الصوت مفبرك.
لازالت العلاقة الجزائرية المغربية حساسة جدا تتخللها بعض من نقاط التعجب والاستفهام لما تشهده من مضاربات و تصريحات لموقف البلدين اتجاه بعض القضايا الدولية ابرزها قضية الصحراء الغربية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot