Breaking

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 25 مارس 2020

امريكا ستتفوق على ايطاليا في عدد الاصابات قريبا






امريكا تسجل اعداد رهيبة في الاصابات بفيروس كورونا 

  امريكا سجلت 213 حالة اصابة في الفترة مابين 24 جانفي و 9 مارس لتنفجر اعداد الاصابات من يومها لتصل الى 10 الاف اصابة في اليوم . حيث سجلت لحد الساعة قرابة 70 الف اصابة ومازالت الاعداد في تزايد كبير.


ارجح سبب انتشار الفيروس ان امريكا كانت غير مبالية بالامر على الاطلاق حيث لم تتخذ اجراءات احترازية من بينها خضع المدن الى الحجر الصحي حتى سجلت 19.393 اصابة و 256 حالة وفاة لتقوم بالاعلان عن غلق الحدود الامريكية الكندية وتعليق بعض من رحلاتها ناحية الدول المتضررة بالفيروس و دعوة جميع سكانها للحجر الصحي اولهم نيويورك .


منع الحاكم اندرو كوومو التجمعات العامة وطلب من كل العاملين في مهن غير اساسية البقاء في المنزل. وجاءت هذه الاجراءات بعدما وصلت الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا الى 7000 حالة في نيويورك. وهي النسبة الاعلى بين الولايات الامريكية. لتعتبر اليوم بؤرة تفشي الفيروس في امريكا (سجلت 26.077 حالة اصابة و 271 وفاة بدون تعافي اي حالة .)

وقال كوومو للمراسلين انه سيتم اجبار تطبيق هذه الاحكام وانها ليست مجرد نصائح مفيدة.

رغم هاته الاجراءات لكن الكثير متفقون انها قليلة وغبر صارمة للحد من تفشي فيروس covid 19 في امريكا و يتوقع الكثيرون ان امريكا ستتجاوز الصين و ايطاليا لتتصدر المرتبة الاولى في الايام المقبلة.


انتقد الرئيس الصيني أداء الرئيس الامريكى دونالد ترامب في مواجهة فيروس كورونا.

حيث قالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" :"مع تراجع الحالات الجديدة بكوفيد-19 في الصين، أصبحت أوروبا والولايات المتحدة مركزا لتفشي الوباء العالمي، لكن للأسف مع الجهود التي تبذلها الصين على مرأى ومسمع من العالم لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد داخل وخارج حدودها، نرى هناك من يتعمد تشتيت الانتباه عن المهمة الأساسية والمتمثلة في إنقاذ الأرواح البشرية بالتورط في حروب كلامية لا طائل ولا نفع من وراءها بدلا من التعاون للحد من انتشار هذا الفيروس.





فقد لوحظ بالفعل في الاشهر الماضية الرئيس الامريكي دونالد ترامب نعته لفيروس كورونا بالفيروس الصيني محاولا القاء لوم انتشار الفيروس و نسبه للصين.


كما انه ظهر في لقاءاته ساخرا لايران و الصين بتقديمه مساعدات مالية لكلا الدولتين حتى يتبين فيما بعد ان الولايات المتحدة الامريكية هي التي لم تستطع الاحتواء على الوباء وليست الصين . فهاته الاخيرة كسرت جميع توقعات الدول بسيطرتها على هاته الجائحة العالمية حيث لم تسجل عدد اصابات جديدة ليومين كما ان هناك انخفاض كبير في تسجيل الحالات المصابة وبالتالي اظهرت للعالم انها دولة عظيمة كانها تقول:" صحيح انتشر الفيروس على ارضي لكني عالجته وصحيح اني سجلت 81.218 اصابة لكن 73.650 شفيوا تماما ".


من المرجح ان امريكا ستتجاوز فيها الاصابات 100 الف اصابة في الايام القادمة حتى انها ستتنافس مع ايطاليا على المرتبة الاولى .
حرر من قبل :مسعودان صبرينة













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot